لعبة Spider-Man 2 تحصل على تصنيف عمري في الإمارات..

هذا قد يعني عدم منعها ولكن..!!

تصدرت لعبة Spider-Man 2 عناوين شبكة الإنترنت في الفترة الأخيرة خصوصًا عند اللاعبين العرب. أحد الأسباب كانت سحب اللعبة من المتجر السعودي، الامر الذي اثار بعض الشكوك. ولكن تصنيف اللعبة عبر المتجر الإماراتي منحنا بصيص أمل مع بعض التحذيرات.

متجر بلايستيشن الإماراتي منح لعبة Spider-Man 2 تصنيف مناسب لعمر 21 فما فوق وهو ذات التصنيف الذي منح الجزء الأول من اللعبة من ذات الجهة. نحن نعلم أن دولة الإمارات لها تصنيفها الخاص بالمنتجات الترفيهية، لذلك هذا ليس تصنيف رسمي عالمي للعبة بل هو تصنيف يخص الدولة فقط كما نشاهد أدناه.

هذا التصنيف قد يكون له معاني عديدة، منها مثلًا احتوائها على لهجة شديدة متمثلة في الشتم واستخدام كلمات غير مناسبة. كذلك قد تحتوي اللعبة على مشاهد معينة أو إيحاءات جنسية وكذلك مشاهد عنف ودماء. هذا يعني أن اللعبة مسموحة ولكن مع تحذيرات بوجود ما ذكر.

ينتظر مجتمع اللاعبين الآن رأي هيئة المرئي والمسموع السعودية لأنها هي الأهم نظرًا لقاعدة اللاعبين هناك. أيضًا تم سحب اللعبة من المتجر السعودي فقط عن دوناً عن المتاجر العربية الأخرى، لذلك سيتوجب علينا الإنتظار.

ايضاً وما يهم اللاعبين العرب فيما يتعلق باللعبة، علمنا من خلال قسم الأسئلة الشائعة للعبة Spider-Man 2، ان اللغة العربية ستكون ضمن اللغات المدعومة بشكل كامل. اللغة مدعومة من ناحية الدبلجة المصرية بجانب الترجمة الخاصة بالقوائم والحوارات والنصوص كاملةً. من المتوقع أن الترجمة هذا الجزء ستكون باللغة العربية الفصحى لكي تخدم جميع لاعبي اللعبة الذين لن يرتاحوا مع اللهجة المصرية.

يذكر أن مطوري اللعبة Insomniac Games كانوا قد أكدوا أنها لن تحصل على ديمو تجريبي قبل الإطلاق، حيث كان هذا التأكيد من خلال جواب عن سؤال أحد اللاعبين لهم بشكل مباشر عبر موقع تويتر.

لكن، الطلب المسبق للعبة تصبح متاح منذ الاسبوع الماضي، اللعبة متوفر بثلاثة إصدارات، لكن يأتي مع الطلبات المسبق لجميع النسخ بدلة Arachk night التي سيتم فتحها بشكل مبكر لبيتر باركر مع ثلاثة ألوان إضافية. وفتح مبكر لبدلة Shadow Spider المخصصة لشخصية مايلز موراليس مع ثلاثة أنواع إضافية من الألوان، وأداة Web Grabber التي سيتم فتحها بشكل مبكر، بالإضافة إلى ثلاث نقاط مهارة. يمكنك الاطلاع على جميع النسخ والمحتوى المخصص لكل منها بالاضافة الى الاسعار عبر المتجر الالكتروني هنا.

اللعبة ستتوفر في يوم 20 من شهر أكتوبر القادم لهذا العام حصريًا على جهاز PS5.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button